الرئيسية / عن النادي

عن النادي

يعد نادي الطلبة السعوديين في كندا- تورنتو أكبر نادي طلبة سعوديين في دولة كندا، وهو نادي مدعوم رسميا من وزارة التعليم العالي ممثلة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أوتاوا، وتحت إشراف مباشر من قبل الملحقية الثقافية ليخدم ما يقارب الـ 6000 طالب وطالبة في مدينة تورونتو.

 

تأسس نادي الطلبة السعوديين في كندا عام 2008 وكان أول رئيس للنادي هو الطالب علي المسعود. وفي كل سنة ينتخب الأعضاء رئيس جديد للنادي، حيث تفتح أبواب الترشح لترأس النادي السعودي في نهاية كل عام ميلادي وتقوم الملحقية الثقافية بإدارة الانتخابات الطلابية بشكل مباشر، وقد تولى رئاسة النادي حتى هذا العام 6 رؤساء كما هو موضح في الجدول أدناه، وجميع مناصب إدارة النادي يتم إشغالها بأفراد متطوعين كليا للقيام بالمهام التنفيذية الإدارية. كما يجدر التنويه بأن النادي السعودي بتورنتو يعتبر أيضا جمعية غير ربحية مسجلة رسميا لدى أمانة مدينة تورنتو.

 

وختاما النادي السعودي ما هو إلا مؤسسة غير ربحية، جميع أفراد إدارتها طلبة سعوديين متطوعين، وقد وضعت الملحقية والسفارة وبقية أفراد المجتمع السعودي في تورنتو ثقتهم في هؤلاء الأعضاء، ليقوموا بعمل يبرز الوطن الغالي بالصورة المشرفة للمجتمع الكندي ولكي يقدموا كل ما بوسعهم من خدمات لإخوانهم وأخواتهم المبتعثين السعوديين في مدينة تورنتو.

gggg